جارى التحميل....

رؤيا رجل مَرِضَ ابنه

05/12/2019 قصص226 مشاهدات

القصة هذه حقيقة وقد حدثت مع أحد المشايخ .. كان لهذا الشيخ ابن يبلغ من العمر 5 سنوات ، وفي أحد الأيام مرض الطفل مرضاً شديداً ، فأخذه الأب للطبيب كي يعرف سبب ارتفاع الحرارة المفاجئ .

فقال له الطبيب بأن هذا الطفل يعاني من مرض خبيث .. ولا يمكن شفاؤه .. فمصيره الموت المؤكد بعد فترة !!

تراكمت الأحزان على هذا الشيخ الصالح التقي ، ولكن ما لبث أنْ استيقظ على صوت العقل الذي يُذكِّره بحديث سيد المرسلين سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” داووا مرضاكم بالصدقة ” .

لذا بعد أنْ استيقظ هذا الشيخ ليلاً كعادته للتهجد والدعاء قرر أنْ يخرج للشارع وأنْ يبحث عن إنسان فقير يتصدق عليه ، ولكن لم يجد ، فالجو بارد جداً والناس كلهم نيام في بيوتهم .. ولكنه وجد قطة جميلة بيضاء تُرضع أولادها ، وقد كانت جائعة جداً .. فرجع إلى منزله وأحضر لها كمية من اللحم بنية الصدقة لوجه الله ..

ثم عاد إلى الجامع ليصلي الفجر ، ثم يخلد للنوم قليلاً ..

ولكنه رأى حلماً غريباً ، رأى غراباً كبيراً أسود اللون يهجم على ابنه كي ينقض عليه .. والطفل يبكي طالباً المساعدة .

وفجأة ظهرت قطة جميلة بيضاء وهجمت على الغراب ومزقته ، ونجا الطفل .

استيقظ الشيخ صباحاً لا يعرف معنىً لهذا الحلم الغريب .. ولكنه كالعادة قام بأخذ طفله إلى الطبيب كي يُجري بعض الفحوص والتحاليل ..

فاستغرب الطبيب وقال بأنَّ الطفل لا يشكو من أية علة ! فتذكَّر الشيخ الحلم الذي رآه والصدقة التي أنفقها سراً في ظلمات الليل ، وحمد الله على ذلك .. وكبر الطفل وأصبح شاباً تقياً حافظاً للقرآن .

وهكذا أحبائي في الله .. فقد تعلمت – راوي القصة – من هذا الشيخ أنْ أتصدق بشكل دائم ولو بالقليل ، فأجد الفرج الدائم والحمد لله ..

أرجو أنْ نستفيد جميعاً من هذه القصة .. ( 1 ) .

( 1 ) – موسوعة القصص الواقعية : مصطفى كامل ( ص : 267 – 268 ) .