جارى التحميل....

البرازيلي سيرجيو يعتنق الإسلام

31/05/2019 مقتطفات رياضية446 مشاهدات

اعتنق محترف الاتحاد السابق ” سيرجيو ريكاردو ” الإسلام في يوم 17 رمضان من هذا العام 1440 هــ . وأعلن محمد السويد لاعب نادي الاتحاد والمنتخب السعودي لكرة القدم سابقاً ، بمقطع فيديو أن سيرجيو جاء لزيارة جدة في رمضان فدخل الإسلام ، وأظهر مقطع الفيديو فرحة سيرجيو باعتناقه الإسلام ، إذ قال خلال المقطع ” في تمام الساعة 30 : 6 صباحاً أنهِي علاقتي بديانتي السابقة ، والحمد لله أنا مسلم الآن ، وأعتقد أن هذا أفضل قرار اتخذته في حياتي ” .

وقد تواجد سيرجيو بساحة المسجد الحرام في مكة المكرمة ، وذلك بعد إعلانه مؤخراً اعتناقه للإسلام .

وظهر اللاعب البرازيلي في مقطع فيديو متداول وهو يرتدي الثوب الأبيض بجانب الكعبة المشرفة ، حيث رفع يديه عندما انتبه لمصوِّر المقطع مشيراً إلى أعلى في خشوع .

كما ظهر هذا النجم الشهير في مقطع وهو يؤدي صلاة الفجر اليوم السابع عشر من رمضان برفقة لاعب اتحادي سابق .

وفي تصريح خاص لـ ( إشراق لايف ) قال الكابتن محمد السويد حول قصة اعتناق سيرجيو للإسلام قال :

” منذ فترة طويلة ولديه رغبة في دخول الإسلام وخصوصاً عندما يشاهد الناس يصلون جماعة في المسجد صغاراً وكباراً أغنياء وفقراء .

وكتب الله أنه أعلن إسلامه وشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، وصلى معنا صلاة الفجر هذا اليوم والحمد الله .. ” .

وقد توالت ردود الأفعال للمتابعين بالدعاء للكابتن سيرجيو .

كما توالت ردود الأفعال بأن مثل دخول سيرجيو وغيره للدين الإسلامي هو الرسالة الحقيقية للرياضة في السعودية وأن من الأهداف الرياضية بصفة عامة أن نُعرِّف العالم بديننا الحق وأن تكون الرياضة باب من أبواب الدعوة .

الجدير بالذكر أن سيرجيو ريكاردو لعب لعدة أندية في الدوري السعودي حيث لعب أولاً مع الأهلي وحقق معه كأس ولي العهد سنة 1998 م ، لعب بعدها لنادي الهلال وحقق معه البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري عام 2000 م مسجلاً ثلاثة أهداف في المباراة النهائية ، ثم لعب لنادي الاتحاد وحقق معه بطولة دوري خادم الحرمين الشريفين عام 2003 م ، ثم لعب لنادي الوحدة ، ثم للرائد .