جارى التحميل....

وماذا عن خالد الدايل .

16/02/2019 مقتطفات رياضية1٬354 مشاهدات

يُعدّ حارس نادي الهلال والمنتخب السعودي الدولي السابق ” خالد الدايل ” ، من أنشط الشباب في الدعوة إلى الله تعالى .. ولطالما سعى جاهداً إلى تقريب شباب المسلمين من بعضهم .. وتقليص الفجوة فيما بينهم ..بل كان يدعو إلى اقتناص الفرص ، وتحرِّي المناسبات للدعوة إلى الله تعالى .. لم يَدَعُ الشباب في إجازة الصيف أن يسافروا إلى بانكوك أو باريس .. بل كان يقول : إن هذا الصيف فيه فرصة عظيمة للدعوة يستطيع الشباب خلاله القيام بجهود طيبة من خلال عدد من المؤسسات الإسلامية التي تعمل جاهدة للدعوة إلى الله .

كما يؤكد الدايل على أهمية أن يكون الشباب المسلم قدوة لزملائه .

هذا ، ومن الجدير بالذكر أن الأخ خالد الدايل قد التزم قبل سنوات بعد أن ساهم مجموعة من زملائه بأخلاقهم الطيبة ، ومعاملتهم الحسنة في التزامه ، ومنهم – كما يقول – زميله ” مشاري العويران ” ، وبفضل الله تحوَّل إلى داعية يتجوَّل بين الشباب ، ويستغل شهرته في الدعوة والعمل لها .

وعن الرياضة قال : إن الإسلام لا يمانع من الرياضة ، وإنما تكون في الأُطر الشرعية . وأشار إلى أهمية الدعوة في المجال الرياضي والاقتراب من الشباب ، ونُصحهم وتوجيههم .

وقال : إن فضيلة الشيخ ” ابن عثيمين ” عندما سألناه عن الدعوة في المجال الرياضي ، قال : لا شك أنها طيبة ، ويؤجر عليها الإنسان إذا كان هدفه الدعوة (1) .

  • – رياضيون يحكون قصصهم : إبراهيم بن صالح الثنيان ؛ ( ص:27 – 28 ) .